شعر عن الكويت جميل جدا ومعبر عن حب الوطن

admin

شعر عن الكويت جميل جدا يمكن الاعتماد عليه من أجل العمل على الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، والذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية التي يتم من خلالها العمل على تذكر جهود الأجداد التي تم بذلها من أجل رفع شأن الأمة، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا كويت على أفضل الأشعار التي تم قولها عن الكويت.

شعر عن الكويت جميل جدا

هناك العديد من القصائد المميزة التي تم توجيهها إلى الكويت، يمكن التعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1- قصيدة افرحي يا كويت بالعيد المجيد

تعتبر من أجمل القصائد التي تعبر عن حب الكويت والفخر بها، يمكن التعرف عليها عبر الأبيات التالية:

أَفْرَحِي يَكْوِيتُ بِالعِيدِ المُجِيدِ وَاهْتَفِي يا دارُ وَغَنِيٌّ بِالنَشِيدِ وَاقْرَئِي حُبّاً كَتَبْتُهُ بِالقَصِيدِ أَكْوِيَتُنا كَنَّتِي أَكْوِيَتُنا أَنْتِي

يوجه هنا الشاعر الدعوة إلى دولة الكويت المجيدة بأن تفرح بيومها الوطني، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث دعا الشاعر البيوت والجماد بالغناء بنشيد الدولة.

ذلك النشيد المميز الذي يعبر عن العديد من المعاني الوطنية، والتي تعتبر من أكبر الأدلة التي تعبر عن حب تلك الدولة المجيدة.

2- قصيدة حب البلاد لا يوصف بالأشعار

قصيدة حب البلاد لا يوصف بالأشعار

من أفضل القصائد المعبرة عن حب دولة الكويت، يمكن التعرف عليها من خلال الأبيات التالية:

حُبُّ البَلَدِ ما يَنْتِ وَصْفٌ بالأشعار والا المَعانِي وَالقَصايِدُ كَثِيرَةٌ مَهْما كَتَبْتُ وَقُلْتُ أنا أَطْوَلَ وَأَقْصِرُ قَصائِدُ عَنْ حُبِّ دارِي قَصـيرَةٍ

يمكننا القول أن الشاعر هنا عمل على التأكيد على أمر هام، وهو أن حب البلاد الحقيقي يكون من خلال العمل على القيام بتقديم التضحية من أجل الوطن، وأن يكون من خلال العمل على التمسك بكافة الأمور التي تساعد على ذلك.

ولا تعتبر الأشعار هي الوسيلة التي تعبر عن ذلك، حيث لا يوجد أكثر من الكلمات البالغة التي تعبر عن تلك القيم الكبيرة، لذلك حب الوطن في التضحية من أجله.

تعتبر دولة الكويت واحدة من أهم الدول التي برزت على الساحة العربية، ولكن تلك الدولة لم تبرز من فراغ، ولكنها بذلك الكثير من الجهد والتضحية من أجل ذلك، وذلك من خلال العديد من الجهود التي قدمها الأبناء في سبيل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *