متى انشئت الادارة المركزية للاحصاء في الكويت

admin

متى انشئت الادارة المركزية للاحصاء في الكويت ؟ وما هي مهام الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت، عملت دولة الكويت على توفير عدد من الإدارات الحكومية الهامة، والتي يتم من خلالها العمل على تقديم الكثير من الخدمات للدولة من أجل تحقيق أهدافها، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا كويت تاريخ الإدارة المركزية للإحصاء.

متى انشئت الادارة المركزية للاحصاء في الكويت

يعود تاريخ إنشاء تلك الإدارة إلى عام 1963، وبذلك تعتبر من أقدم الإدارات في الدولة، وتعتبر تلك الدولة هي المرجع الإحصائي الأول في الدولة، حيث تعمل على حصر العديد من الأمور التي تخص كافة المجالات في الدولة.

ويتم من خلال ذلك العمل على الاستفادة من تلك الأرقام من أجل العمل على إتمام العديد من العمليات التنموية لصالح الدولة الكويتية.

مهام الإدارة المركزية للإحصاء

مهام الإدارة المركزية للإحصاء

لتلك الإدارة عدد من المهام الهامة، يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • إتمام عمليات التعداد السكاني مرة كل 10 سنوات.
  • العمل على جمع كافة البيانات التي ي\يتم جمعها من مركز التخطيط للمجالات المختلفة.
  • القيام بجمع كافة المعلومات من كافة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بغرض العمل على تقديمها للمجلس الأعلى للدفاع.
  • النظر في كافة الإحصاءات التي يتم جمعها من خلال الإدارات المختلفة للدولة، والتي ترتبط بالمشاريع التنموية، وذلك بغرض تقديم الرأي النهائي بها.
  • العمل على تنسيق كافة العمليات الإحصائية التي تصدر من كافة الجهات الحكومية المختلفة، للوصول إلى أفضل نتيجة.

تسعى كافة البلدان العربية في الوقت الحالي إلى تحقيق عملية التنمية الشاملة، ويتم الاعتماد على تلك العملية من أجل العمل على الوصول إلى المكانة المميزة عالميًا، لذلك نجد أن دولة الكويت عملت على تأسيس عدد من المؤسسات التي تساعدها على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *