من هو اول امير تولى حكم الكويت؟! معلومات عن وطني

admin

من هو اول امير تولى حكم الكويت ؟ وما هي أبرز المعلومات عن دولة الكويت، تعتبر دولة الكويت واحدة من الدول المميزة التي توجد في منطقة الخليج العربي، على العديد من المستويات، ولكن العوامل التي ساعدت على ظهورها هي مجموعة من الحكام، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا كويت عن أول من تولى حكم دولة الكويت.

من هو اول امير تولى حكم الكويت

يعتبر الشيخ صباح الأول هو أول من تولى حكم دولة الكويت، حيث كان يعتبر زعيمًا لقبيلته، وكان ذلك في الفترة ما بين 1718 إلى 1776، وكان في ذلك الوقت من الذين يتميزون بحسن السيرة والسلوك.

كل تلك العوامل من الوسائل التي ساعدته على الحصول على ثقة الشعب، كذلك حصل على لقب قائم مقام الوالي العثماني في بغداد، كذلك تمكن من يل اعتراف أمير الإحساء به.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في الكويت؟!

تأسيس دولة الكويت

تأسيس دولة الكويت

جاء تأسيس دولة الكويت عندما طالبت قبيلة عتبة من أمير الإحساء بأن يذهبون إلى دولة الكويت، ويعملون على الاستقرار هناك، لذلك سمح الأمير لهم بالذهاب إلى هناك.

لذلك نرى أن القبائل قد عملت على توزيع السلطات بينها، حيث تولت قبيلة آلا صباح أمور السياسة والحكم، أما الأمور التجارية كانت في يد آل خليفة، بينما تولت قبيلة الجلاهمة أمور البحر.

لذلك قرر الشيخ صباح الأول أن يذهب إلى حاكم بغداد لكي يعلن الولاء له، من أجل الحصول على شرعية الحكم، حيث إن السكان في دولة الكويت كانوا ينظرون إلى والي بغداد أنه خليفة المسلمين، كل ذلك ساعده على كسب الصبغة الشرعية لحكمه.

اقرأ أيضًا: عدد أيام إجازة عيد الفطر في الكويت حسب جدول العطل الرسمية

تعتبر دولة الكويت من البلدان الهامة في منطقة الخليج العربي، ولكن لم تظهر بتلك الأهمية بين ليلة وضحاها، حيث يمكننا أن نرى أن تلك الدولة قد ظهرت من خلال مجموعة من الجهود المنظمة للأبناء الذين يحبونها ويعملون من أجلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *