من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي؟! قصة كتابة نشيد الكويت

admin

النشيد الوطني للكويت هي الكلمات التي تعبر عن تاريخ الدولة وتاريخ النضال الذي قام به الشعب الكويتي، و النشيد الوطني عبارة عن كلمات تذكر المواطنين بما يتمنوه لوطنهم، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف عن مؤلف النشيد الوطني الكويتي وقصة النشيد الوطني.

مؤلف النشيد الوطني الكويتي

الذي قام بكتابة النشيد الوطني الكويتي هو الشاعر الكويتي أحمد مشاري العدواني الذي في عام 1923 ميلاديا في حي القبلة في العاصمة، وقد شهد هذا الشاعر منعطفات كثيرة مرت بها دولة الكويت، ويعتبر هذا الشاعر من الأشخاص المقربين من الحكومة حيث كان وكيلا مساعدا في الوزارة، وكان له الفضل العظيم في تأسيس البنية التحتية الثقافية للكويت.

أما عن الملحن للنشيد الوطني في الكويت فهو الموسيقار إبراهيم ناصر إبراهيم الصولة الذي ولد في 1935 ميلاديا، وتم اختياره لتلحين النشيد لأنه يعتبر من مؤسسي الموسيقى والفن في دولة الكويت.

قصة النشيد الوطني الكويتي

قصة النشيد الوطني الكويتي

تبدأ قصة النشيد الوطني الكويتي بعد أن رأي الشيخ جابر الأحمد الصباح رئيس الوزراء السابق أنه من الضروري تغيير النشيد القديم، وقام بعمل مسابقة كبيرة لتأليف النشيد الوطني وشارك بها العديد من الكتاب والشعراء، ووقع الاختيار على الشاعر أحمد العدواني ليكتب بيده شعر تحول إلى أغاني غنيت في ذكرى الاستقلال الكويتي عام 1978 ميلاديا.

اقرأ أيضًا: من هو اول امير تولى حكم الكويت؟

بهذا القدر نكون قد أنهينا مقالنا وتحدثنا عن المؤلف للنشيد الوطني في دولة الكويت وتحدثنا أيضا لمؤلف هذا النشيد، وقمنا بشرح قصة النشيد الوطني الكويتي بطريقة سهلة وبسيطة، ويجب القول أنه تم استخدام النشيد الوطني الكويتي في عهد الشيخ جابر الأحمد الصباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *