ما هي اهم مظاهر سطح الارض في الكويت

admin

ما هي اهم مظاهر سطح الارض في الكويت؟ وما هي الظاهرة التضاريسية السائدة في دولة الكويت، على الرغم من أن دولة الكويت تعتبر من الدول الصغيرة في المساحة، إلا أنها تعتبر من الدول المميزة من الناحية التضاريسية، حيث التنوع التضاريسي الكبير بها، لذلك سوف نتناول من خلال موقع هلا كويت مجموعة من الظاهرات التضاريسية الهامة في الدولة.

ما هي اهم مظاهر سطح الارض في الكويت

تعتبر الجزر هي أهم المظاهر التضاريسية في الدولة، يمكننا أن نتعرف عليها بشكل أكبر عبر الفقرات التالية:

1- جزيرة بوبيان

تعتبر من الجزر الواقعة في الشمال الشرقي من دولة الكويت، وتعتبر من أهم جزرها، حيث تعتبر هي أكبر جزيرة في الدولة بمساحة تقدر بحوالي 683 كيلومتر مربع، وهذا يعني أنها تمثل 5% من مساحة الدولة ككل.

2- جزيرة فيلكا

تقع في شمال غرب الخليج العربي، تعتبر تلك الجزيرة هي ثاني أكبر جزيرة في الكويت، بحيث تصل مساحتها إلى 48 كيلو متر مربع، وتعتبر واحدة من أخهم الجزر الموجدة في الدولة.

وذلك راجع إلى أنها واحدة من أهم المحطات الخاصة بعملية تموين السفن، وتعتبر من أهم المحطات على طريق الحج، من أجل تزويد سفن الحج بالعديد من الخدمات الهامة.

3- جزيرة وربه

جزيرة وربه

تعتبر من آخر الجزر التي تتبع دولة الكويت، حيث إنها تقع في أقصى شمال الكويت، تتميز تلك الجزيرة بطبيعتها الرملية، بالإضافة إلى أنها من الجزر التي تتميز بالشواطئ الطينية المنخفضة.

تبلغ مساحة تلك الجزيرة حوالي 37 كيلو متر مربع، وتعتبر من الجزر التي لا تحتوي على السكان.

تعتبر دولة الكويت من الدول المميزة من العديد من النواحي المختلفة، لذلك نجد أنها أيضًا من الدول التي تتميز بالتنوع التضاريسي الكبير، والذي جعلها من الدول التي تتميز بشكل سطح مميز على الرغم من صغر مساحتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *